اخرالاخبار


توقعات بزيادة الحقائب الوزراية بحكومة ولاية الخرطوم

الأربعاء, 15 يوليو 2015 11:49 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 6
سيئجيد 

توقعات بزيادة الحقائب الوزراية بحكومة ولاية الخرطوم
الخرطوم: السوداني
توقع المؤتمر الوطني زيادة الحقائب الوزارية بحكومة ولاية الخرطوم الجديدة نسبة لخصوصيتها باعتبارها تمثل العاصمة القومية، في وقت أكد فيه إعلان جميع حكومات الولايات قبل عيد الفطر المبارك.
وقال رئيس القطاع السياسي بالحزب د.مصطفى عثمان إسماعيل لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أن الحزب أخلى عدداً من المقاعد الوزارية ومعتمدي الرئاسة للأحزاب السياسية مبيناً أن المشاورات مع القوى السياسية مازالت مستمرة، متوقعاً إعلان حكومة ولاية الخرطوم فور حال الانتهاء من المشاورات مع التنظيمات التي خاضت الانتخابات الأخيرة، مشدداً على مراعاة عنصر الكفاءة والقدرات للمشاركة في الجهاز التنفيذي الولائي سواء من المؤتمر الوطني أو الأحزاب الأخرى.

 

الباشا: تيارات الأمة فرغت من الحوار حول الوحدة الحزب

الأربعاء, 15 يوليو 2015 11:48 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 5
سيئجيد 

الباشا: تيارات الأمة فرغت من الحوار حول الوحدة الحزب
الخرطوم: السوداني
كشف القيادي بحزب الأمة، عبد الجليل الباشا، أن تيارات حزب الأمة، فرغت من الحوار حول وحدة الحزب مع اللجنة المفوضة من رئيس الحزب الصادق المهدي، وتبقت نقطة واحدة يجري النقاش حولها، وهي شكل المؤسسات القائمة. وأضاف الباشا الذي كان يتحدث في إفطار شباب وكوادر حزب الأمة أمس الثلاثاء، بأمدرمان: "قريباً سيكون الإعلان النهائي لوحدة الحزب".
وأقر رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة، محمد المهدي، في إفطار لشباب  الحزب أمس الثلاثاء، بوجود أزمة تنظيمية في الحزب، وقال إن اعتراف الحزب بها هو الطريق إلى حلها، وإن وحدة حزب الأمة هدف إستراتيجي. وأضاف المهدي في خطابه خلال الإفطار، أن اللجنة المفوضة من رئيس الحزب قطعت شوطاً كبيراً، والتقت بكل التيارات والأفراد، وتوصلت إلى تفاهمات كبيرة ويجري النقاش في بعض القضايا التي ستُحسم قريباً.
وقالت د.نادية مصطفى، ممثل شباب وكوادر حزب الأمة: "كان من المفترض أن يكون هذا الإفطار في الدار وبموافقة الأجهزة الحزبية، ولكن هنالك مجموعة محدودة نافذة من السلطة ومن مراكز القوى في الحزب عرقلت إقامة الإفطار"، وأضافت: (لن تلين لنا قناة في مقاومة هذه المجموعة، حتى يستطيع حزب الأمة أن يقوم بواجبه الوطني).

 

تعديلات وتنقلات واسعة في إدارات وزارة الخارجية

الأربعاء, 15 يوليو 2015 11:47 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

تعديلات وتنقلات واسعة في إدارات وزارة الخارجية
الخرطوم: سوسن
تجري وزارة الخارجية تعديلات وتنقلات داخلية واسعة في إداراتها. وعلمت (السوداني) أن أبرز المغادرين مدير الإدارة العربية السفير علي الصادق، الذي سينتقل إلى إدارة السلام مع احتفاظه بمنصب الناطق الرسمي باسم الوزارة، الذي تم فصله من إدارة الاعلام التي سيتولى إدارتها السفير خالد فتح الرحمن، بعد انتهاء مدة عمله بسفارة السودان في الرياض، فيما يتوقع فصل عدد من الإدارات تم دمجها في وقت سابق.
وبحسب معلومات (السوداني)، فإن تنقلات السفراء إجراء روتيني، حيث يتم تسكين عدد من السفراء الذين انتهت فترة عملهم في المحطات الخارجية. وفي السياق يتوقع أن تصدر الوزارة كشفاً ملحقاً لتنقلات الدبلوماسيين قريباً، وكانت الوزارة قد أصدرت كشفاً أمس الأربعاء بأسماء العمال الذين انتدبوا للعمل في محطات خارجية.

 

وفد برلماني يقف على الأوضاع الزراعية والأمنية بالقضارف

الأربعاء, 15 يوليو 2015 11:46 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 3
سيئجيد 

وفد برلماني يقف على الأوضاع الزراعية والأمنية بالقضارف
القضارف: محمد كبوشية
شدد مجلس تشريعي القضارف على ضرورة الدعم المركزي لتنفيذ مشروع تنمية الشريط الحدودي  تحقيقاً للاستقرار السكاني من خلال ربط القرى بالطرق المعبدة، وإنشاء شبكات المياه والكهرباء ما يساهم في إيقاف هجمات المليشيات الأثيوبية على الأراضي السودانية. وقال رئيس المجلس محمد عبد الله المرضي خلال لقائه بوفد لجنتي الدفاع والأمن والطاقة والتعدين بالمجلس الوطني أن أزمة الجازولين تحتاج لتدخل عاجل لسد النقص المقدر بـ(49) ألف برميل، إلى جانب إيجاد السبل لاستمرار تنفيذ مشروع الحل الجذري لمياه القضارف ومراجعة إجراءات تصاديق مصانع مخلفات التعدين (الكرتة) بالبطانة بمراعي الحيوان ومناطق السكان.
من جهته كشف رئيس وفد المجلس الوطني د.علي عبد الرحمن محمد عيسي عن حدوث انفراج في مشكلة الجازولين للزراعة بتصديق وزارة النفط لـ(10) الآف برميل، إضافة لما تم تصديقه من 25 ألف برميل مؤخراً، وقال علي أن مشروع الحل الجذري لمياه القضارف يجد الاهتمام بالمجلس الوطني، مشيراً إلى البدء في تصنيع أنابيب الخط الناقل لمياه القضارف بدولة الصين عبر الشركة الصينية المنفذة للمشروع.

 

شداد: الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك

الأربعاء, 15 يوليو 2015 11:44 الاخبار - الاخبار المحلية
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 3
سيئجيد 

شداد: الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك
الخرطوم: السوداني
أعلنت الجمعية السودانية لعلوم الفلك، أن الجمعة الموافق 17 يوليو، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، بمعيار الاقتران قبل الفجر.
وقال بيان للجمعية أمس تلقته (السوداني)، بتوقيع د.معاوية شداد، إن القمر يغيب بعد مغيب الشمس بحوالي (12) دقيقة بمكة المكرمة وحالي (16) دقيقة بالخرطوم، وعليه يكون الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وأشار البيان إلى أن غروب شمس يوم الخميس 16 يوليو سيتحقق بـ(معايير رؤية العين المجردة العالمية)، في عدد من المناطق بالكرة الأرضية، قبل دخول الفجر أو منتصف الليل بالدول العربية والإسلامية،  وعليه يكون أيضاً الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك. 

 

الصفحة 1 من 798

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>